ليفربول يحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي بفوز ساحق على نيوكاسل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليفربول يحافظ على صدارة الدوري الإنجليزي بفوز ساحق على نيوكاسل

مُساهمة  El-@mir_dz في الأحد ديسمبر 28, 2008 6:46 pm

حافظ فريق ليفربول على موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما حقق فوزا ساحقا خارج أرضه وتغلب على مضيفه نيوكاسل 5/1 اليوم الأحد في المرحلة العشرين من المسابقة.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 45 نقطة في المركز الأول بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه تشيلسي صاحب المركز الثاني والذي تعادل مع مضيفه فولهام 2/2 اليوم ، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم تغلب أرسنال على بورتسموث 1/صفر وويست برومويتش ألبيون على توتنهام 2/صفر وويستهام على ستوك سيتي 2/1 وإيفرتون على سندرلاند 3/صفر وويجان على مضيفه بولتون 1/صفر.

وفجر المدير الفني الأسباني رافاييل بينيتيز ، الذي تابع المباراة من المدرجات حيث لا يزال يتعافى في أعقاب خضوعه لعملية جراحية لإزالة حصوات في الكلى ، مفاجأة عندما استبعد المهاجم روبي كين وتشابي ألونسو من التشكيل الأساسي لليفربول رغم تسجيل روبي كين هدفين في المباراة أمام بولتون أمس الأول الجمعة.

بيد أن ليفربول نجح في تقديم أفضل عروضه منذ بداية الموسم خلال مباراة اليوم ، خاصة في ظل الأداء الباهت لنيوكاسل الذي تلقى بذلك أول هزيمة له على أرضه تحت قيادة المدير الفني جو كينير.

وتألق شاي جيفن حارس مرمى نيوكاسل لينقذ فريقه من هزيمة أكبر لكنه لم يتمكن من منع الأهداف الخمسة التي سجلها ستيفن جيرارد (هدفان) وسامي هيبيا وريان بابل وتشابي ألونسو.

ولم يتوقف ليفربول عن ضغطه الهجومي خلال الشوط الأول من المباراة وقد صنع نحو عشر فرص تهديفية خلال أول 20 دقيقة.
وظهر شاي جيفن بمستوى جيد وتصدى لكرتين خطيرتين من جيرارد وأخرى من ديرك كاوت.
وأنقذ كارلس انزوجبيا فريقه نيوكاسل من هدف محقق عندما أطاح بكرة سددها هيبيا ، من على خط المرمى.

وبعدها افتتح جيرارد التسجيل في الدقيقة 31 حيث راوغ يوسي بن عيون المدافع خوسيه إنريكي ثم هيأ الكرة إلى جيرارد الذي أسكنها الشباك معلنا عن تقدم ليفربول.

وبعد خمس دقائق سدد جيرارد ضربة ركنية وقفز هيبيا لتسديد الكرة في الشباك محرزا أول هدف له هذا العام.

وتعاون جيفن وانزوجبيا لإنقاذ نيوكاسل من هدف ثان لهيبيا ، وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول رد نيوكاسل بهدف للاعب ديفيد إدجار سدده إثر ضربة ركنية.

وبعد خمس دقائق فقط من بداية الشوط الثاني تقلصت أمال نيوكاسل في تعديل النتيجة حيث أضاف ريان بابل الهدف الثالث لليفربول ثم سجل جيرارد الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة 66 .

وفي الدقيقة 76 احتسب الحكم ضربة جزاء لليفربول إثر قيام إدجار بعرقلة ديفيد انجوج داخل منطقة الجزاء ، وتقدم ألونسو لتسديد الضربة ليحرز منها الهدف الخامس لليفربول.

وفي المباراة التي جمعت بين تشيلسي وفولهام قدم تشيلسي أداء متواضعا في الشوط الأول ليتقدم فولهام بهدف سجله كلينت ديمبسي بعد تسع دقائق فقط من بداية المباراة.

وزادت أزمة تشيلسي عندما خرج فلوران مالودا وأليكس من المباراة بسبب الإصابة.

لكن تشيلسي طور أداءه في الشوط الثاني وتعادل بعد أربع دقائق من بدايته بهدف أحرزه فرانك لامبارد مستغلا ارتباك في منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 73 أضاف لامبارد الهدف الثاني لتشيلسي ، لكن فولهام أدرك التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة بالهدف الثاني لديمبسي.

ولم يقدم أرسنال أداء مقنعا أمام بورتسموث لكنه حسم المباراة لصالحه بهدف وحيد سجله وليام جالاس في الدقيقة 80 .

وبدأ ريكي سبراجيا مشواره كمدرب دائم لسندرلاند بشكل متواضع حيث خسر الفريق أمام مضيفه إيفرتون صفر/3 .

وسجل ميكيل أرتيتا هدفين لإيفرتون خلال أول 27 دقيق من المباراة ثم أضاف زميله دان جوسلينج الهدف الثالث للفريق قبل سبع دقائق من نهاية المباراة.

وارتفع رصيد إيفرتون إلى 32 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

وسجل رومان بيدنار وكريج بيتي هدفين خلال سبع دقائق ليقودا ويست برومويتش ألبيون إلى الفوز على توتنهام 2/صفر ، في المباراة التي شهدت أيضا طرد بينوا آسو إكوتو من صفوف توتنهام في الشوط الأول للخشونة مع جياني زويفيرلون.

وحول ويستهام تخلفه بهدف أمام ضيفه ستوك سيتي إلى الفوز 2/1 ، حيث تقدم الاخير بهدف أحرزه ريكاردو فولر في الدقيقة الرابعة ثم حسم ويستهام اللقاء لصالحه بهدفين سجلهما كارلتون كول ودييجو تريستان في الدقيقتين 50 و88 .

وأنهى ستوك سيتي المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد الجامايكي الدولي فولر في الدقيقة 53 لتعديه على زميله آندي جريفين.

وسجل اللاعب المصري الدولي عمرو زكي هدفا من ضربة جزاء قاد به ويجان إلى الفوز على مضيفه بولتون 1/صفر .

El-@mir_dz

ذكر عدد الرسائل : 80
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/belhacini.dz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى