إسرائيل تصعد جرائمها في القدس المحتلة

اذهب الى الأسفل

إسرائيل تصعد جرائمها في القدس المحتلة

مُساهمة  kader في السبت ديسمبر 20, 2008 10:07 am

القدس المحتلة وكالات الأنباء:
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة الحرم القدسي حول المسجد الأقصي عقب صلاة الجمعة أمس لمحاولة تفريق المصلين الغاضبين من أعمال الحفر الإسرائيلية عند باب المغاربة. وذكر شهود عيان ان حوالي 200 جندي إسرائيلي اقتحموا منطقة الحرم مدججين بالسلاح وألقوا قنابل صوتية وسط سحب الدخان المتصاعد من المكان. وذكر الشهود ان إصابات وقعت في صفوف الفلسطينيين واعتقلت قوات الاحتلال العديد من المحتجين. ونفت الشرطة الإسرائيلية تقارير عن استخدامها الرصاص المطاطي في عملية الاقتحام. وقالت ان الجنود تدخلوا بعدما ألقي فلسطينيون الحجارة عليهم من داخل الحرم القدسي بعد صلاة الجمعة.
وكانت قوات الأمن الإسرائيلية قد ضاعفت أعدادها في القدس أمس إلي ثلاثة أضعاف وفرضت قيودا مشددة للحد من أعداد المصلين في المسجد الأقصي خشية تفجر الغضب بسبب أعمال الحفر.
في الوقت نفسه، طالبت الدول العربية والإسلامية مجلس الأمن بالعمل الفوري علي وقف الحفائر الإسرائيلية قرب المسجد الأقصي والتي تهدد أولي القبلتين وثالث الحرمين.
وفي اجتماع للمجموعة العربية وجه الأعضاء رسالة إلي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومجلس الأمن لمناقشة المسألة بدءا من الاجتماع الشهري للمجلس بشأن الشرق الأوسط يوم السبت القادم.
وطلب السفراء العرب في بيان لهم من مجلس الأمن اتخاذ اجراءات فورية وعاجلة لإنقاذ المسجد الأقصي.
وبعد ان فصلت شرطة الاحتلال الاسرائيلي الكهرباء عن المسجد الأقصي بما فيه العيادة التي يعالج فيها المصلون المصابون سمحت بإدخال سيارات الاسعاف الاسرائيلية لنقل خمسة من جنود الاحتلال الذين اقتحموا المسجد الاقصي المبارك وتركت عشرات المصابين ينزفون في انتظار السماح بنقلهم الي مستشفيات القدس المحتلة.
وما ان انتشرت اخبار المواجهات في مدينة القدس المحتلة حتي اشتعلت احياء مدينة القدس في وجه المحتل الاسرائيلي.. وافاد شهود عيان بأن مواجهات دارت في احياء الطور ووادي الجوز وبيت حنينا وقلنديا ضد جنود الاحتلال المتواجدين في كل مكان
واكدت مصادر طبية في مستشفي المقاصد بالقدس بأن اصابتين وصلتا الي المستشفي من المواجهات في حي الطور وقد دارت مواجهات عنيفة بين اهالي مخيم قلنديا وجنود الاحتلال الاسرائيلي المتمركزين شمال المدينة المقدسة.. وسجلت مواجهات اخري ورشق بالحجارة للسيارات الاسرائيلية في حي بيت حنينا بمدينة القدس.
واشارت مصادر فلسطينية الي انه وللمرة الاولي منذ احتلال مدينة القدس تقدم سلطات الاحتلال علي اغلاق ابواب الحرم القدسي امام المصلين بالجنازير وتقوم بإطلاق النار صوبها واعطاب عدد منها رغم انها اعتادت علي اغلاقها بالاعداد الكبيرة لجنود الاحتلال الذين يمنعون المصلين دوما من الدخول.
كما قطعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاتصالات والكهرباء بالكامل عن المسجد الأقصي.. واقدمت علي اغلاق ابواب قبة الصخرة المشرفة واحتجاز العشرات من النساء المصليات داخلها فيما حاصرت قسما آخر داخل الحرم القدسي وقسما ثالث داخل الساحات..
avatar
kader

ذكر عدد الرسائل : 84
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 18/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى