المقاومة: الاحتلال يخفي خسائره بغزة خشية الضغط الداخلي

اذهب الى الأسفل

المقاومة: الاحتلال يخفي خسائره بغزة خشية الضغط الداخلي

مُساهمة  El-@mir_dz في الإثنين يناير 05, 2009 2:39 pm

قال مقاومون فلسطينيون إن قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تعلن الحجم الحقيقي لخسائرها في المواجهات مع فصائل المقاومة خاصة في مناطق شرق مناطق الزيتون والتفاح وجباليا وبيت حانون وشمال بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة.
وقال هؤلاء في أحاديث منفصلة مع الجزيرة نت إن الأعداد الحقيقية للقتلى في صفوف الاحتلال الإسرائيلي أكبر بكثير من المعلنة، مشيرين إلى أن قوات الاحتلال لا تعترف بالإصابات والقتلى خشية على الوضع الداخلي في إسرائيل.
واعترفت إسرائيل خلال اليومين الماضيين ومنذ بدء الهجوم البري على مناطق متفرقة من قطاع غزة بمقتل جندي وإصابة نحو 40 آخرين؛ لكن المقاومة شككت مرارا في هذه الأرقام.
خسائر أكبر
ودلل مقاوم من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي على صدق ما تقوله المقاومة بقوله إن اشتباكا مع قوات راجلة تم في أقصى شمال بلدة بيت لاهيا لحظة بدء التوغل البري أدى لمقتل خمسة جنود إسرائيليين واعترفت إسرائيل حينها بإصابة ثلاثة فقط.
وقال أبو الساجد للجزيرة نت إن عناصر من السرايا وكتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) كانوا يرصدون بدء التوغل وفي حينها لم يكن جنود الاحتلال متأهبين فأمطرتهم المقاومة بالرصاص مباشرة.
وأضاف أبو الساجد "شاهدنا أمامنا خمسة قتلى وعددا من الجرحى على أقل تقدير"، موضحاً أن إسرائيل لا تريد إعلان خسائرها لكي لا ترفع معنويات المقاومة ولتزيد من التحريض على المقاومين بين المواطنين في غزة.
من جهته، قال أبو مجاهد المقاوم من ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية إن عناصر المقاومة تصدت ببسالة لقوات إسرائيلية راجلة شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة.
وأضاف للجزيرة نت أنه مع بدء التوغل فجرت المقاومة عشرات العبوات الناسفة المزروعة في الأرض في قوات الاحتلال و"سمعنا صرخات جنود الاحتلال ورأينا الإسعافات الإسرائيلية تهرع للمكان المستهدف، لكن الاحتلال لم يعلن عن جرحى وقتلى في هذه العمليات".
المصدر الجزيرة
avatar
El-@mir_dz

ذكر عدد الرسائل : 80
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/belhacini.dz

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى